Headline Animator (forexGen)

Friday, April 11, 2008

انضم الان وانتهز فرص الربح في فوركسجن


انضم الان وانتهز فرص الربح في فوركسجن

وغالبا ما يشتمل اسعار العملات الاجنبية على "عطاء" وسعر "الطلب" والعطاء هو السعر الذي يكون السمسار او التاجر على استعداد ان يشتري به مقابل العملة المقابلة. لكن الفارق بين اسعار الطلب والعطاء هي ما يسمي "الكشف".

وتكلفة عمل موقف في السوق تتحدد بناء على هذا الكشف والاسعار دائما ما تكون مكتوبة من خمس ارقام مثلا (136.70) ويكون الرقم الاخير من السعر هو ما يشار اليه كنقطة او ما يسمي "بيب" (موضع نقطي) وهو اصغر تغير في السعر من الممكن ان يكون السعر قد تعرض له. على سبيل المثال اذا تم تقديم سعر للدولار الامريكي/الدولار الكندي بسعر عطاء قدره 136.70 وسعر طلب قدره 136.75 يكون الموضع النقطي البالغ خمسة هو التكلفة من الربح. وهذا معناه بالضرورة خطوة محبذة في الموقف حتى يتم التساوي دون خسارة.

والهامش على سوق العملات الاجنبية ليس عبارة عن مبلغ مدفوع مقدما على مشتريات مستقبلية من العملات مثلما هو الحال في الاسواق الاخرى بل هو عبارة عن مبلغ مودع في حساب التاجر حيث يغطي ايه خسائر في المستقبل. والعملة النمطية في نظام الاتجار قد تصل الي 100:1 او اكثر ويقوم النظام تلقائيا بحساب المبالغ اللازمة للمواقف الجارية ويقوم ايضا بفحص توفر الهامش قبل تنفيذ ايه متاجرة.

وكما ترى، يتطلب الاتجار في سوق العملات الاجنبية عقلية مختلفة قليلا بخلاف تلك التي تتطلبها اسواق الاوراق المالية والسندات. لكن بسبب السيولة التامة وتعدد الفرص لارباح كبري وارتفاع مستويات القوة التي يمارسها المتاجر اصبحت سوق العملات الاجنبية ذات شعبية متزايدة بين المستثمرين. وعلى المتاجرين ان يكونوا دائما على وعي تام انه مع وجود فرص هائلة بالمكسب هناك مخاطر لا يتهان بها بالخسارة ولهذا عليه ان يتعرفوا بالكامل على جميع اساليب إدارة المخاطرة.

No comments: